أرشيف

المجلس المحلي يسحب الثقة عن محافظ البيضاء

اقر المجلس المحلي بمحافظة البيضاء سحب الثقة عن محافظ المحافظة محمد ناصر العامري على خلفية اتهامات بتعطيل أعمال المجلس وتردي أوضاع المحافظة.

وقال مسئول بمحلي البيضاء لـ” ألأولى ”  ان المجلس اقر سحب الثقة عن المحافظ خلال اجتماع المجلس أمس السبت بحضور المحافظ العامري ، وبعد إن رفض أعضاء المجلس مناقشة أي مشروع حتى يتم تنفيذ قرارات المجلس السابقة ، ما تسبب في اندلاع نقاش حاد بين المحافظ والأعضاء طالب المجتمعون إثره بسحب الثقة عن العامري.

وأوضح  المصدر أن القرار الذي تم اتخاذه جاء بسبب عدم قيام المحافظ بتنفيذ القرارات السابقة الصادرة عن المجلس والتي يعود بعضها إلى عام 2010م وتسببه في تعطيل أعمال المجلس وقراراته واجتماعاته والتفرد بالقرارات وتعديلها دون الرجوع إلى المجلس وهيئته الإدارية وتسببه أيضا في تدهور أوضاع المحافظة .

وبين المصدر ان هناك قرارات صدرت عن المجلس خلال العام الماضي 2010م ولم تنفذ حتى اليوم ، ومنها تكليف لجان للنزول إلى مكاتب المالية والتربية والأشغال وأراضي وعقارات الدولة وإيرادات المحافظة وعمل المحافظ على إعادتها وعدم نزولها – بحسب المصدر.

وتأتي المطالبة بسحب الثقة عن المحافظ أيضا بعد اتهامه بالتورط في مخالفات ماليه وإدارية ومنها ما يتعلق بمخصصات البرنامج الاستثماري لمركز المحافظة وكذا مخصصات صندوق النظافة بالمحافظة .

وبين المصدران من أسباب سحب الثقة مخالفات شخصية ارتكبها المحافظ ومنها اتخاذ بعض القرارات دون الرجوع إلى الهيئة الإدارية والموافقة عليها وتعيين أشخاص غير مؤهلين في بعض المناصب دون علم المجلس وهيئته الإدارية وكذا مخالفات في صرفيات مالية غير قانونية ، إضافة إلى تفشي الفساد في المكاتب الإدارية وانتشار المشاكل وتردي الخدمات في المحافظة وعدم انتظام اجتماعات المجلس المحلي لمناقشة قضايا المحافظة.

يذكر ان محلي البيضاء كان قد طالب بسحب الثقة عن المحافظ العامري خلال العام المنصرم 2010م وتم التدخل من قبل وزير الإدارة المحلية .

زر الذهاب إلى الأعلى